رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. السليم : جماعة التبليغ فرق صوفية ولديهم الخرافة والشركيات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الأستاذ المساعد في كلية أصول الدين قسم العقيدة الدكتور فهد بن محمد السليم، عن الفروق بين دعاة التبليغ في مجتمعنا وبين من هم في الهند.
فرق صوفية اجتمعت في فرقة واحدة
وقال "السليم" خلال حواره بقناة "الرسالة":"جماعة التبليغ هي فرق صوفية اجتمعت في فرقة واحدة وعندهم في الأصل الخرافة والشركيات ثم وصلوا إلينا وإلى بعض شبابنا فقالوا نأخذ منهم الجميل ونترك شركياتهم وعندهم الدعوة والتنظيم وهذه الأيام المعينة".
ولفت:"نأخذ هذه الأمور منهم فوقعوا في كثير مما عليه فرقة التبليغ من البدع والخرافات وأيضا جالسوهم وسافروا معهم وصلوا معهم في المساجد التي فيها قبور"، موضحا:"نفس الطريقة في الدعوة لا تجد فيها الدعوة بكتاب الله وسنة رسوله والاستدلال بالآيات والأحاديث والاستدلال بحال السند ولا تجد فيها إلى عقيدة السنة والجماعة بالدعوة التفصيلية إنما كما قلنا أشياء عموميات وأشياء ترغيبية وقصص خيالية".
وأشار:"هم زعموا أننا نأخذ منهم الشيء الحسن ونترك ما عندهم من باطل، نقول لهم كل خير في كتاب الله وفي سنة رسوله وفيما كان عليه السلف الصالح لستم بحاجة إلى ما عليه التبليغ".
لا يوجد تبليغي يهتم بكتب ابن تيمية
وأردف:"تريدون الخير والدعوة عليكم بطريقة النبي "صلى الله عليه وسلم" وطريقة صحابته وطريقة السلف الصالح وطريقة العلماء"، مبينا:"لا تجد تبليغيا يهتم بكتب شيخ الإسلام ابن تيمية ولا بكلام شيخ الإسلام محمد عبدالوهاب".
واختتم:"أعطوني تبليغيا يشرح العقيدة الوسطية أو إخوانيا يشرح كتب شيخ الإسلام ابن تيمية أو يحث عليها".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up